top of page

بداية رحلتي الروحية



اليوم 18 يونيو 2020 ، أصبحت أصغر بـ 36 عامًا. في السنوات الست الأخيرة من حياتي ، قررت الذهاب في رحلة روحية. لم أذهب إلى المرتفعات أو الى الهند. بل الى المكان الذي تجنبته منذ فترة طويلة ، محاولة فهم من اكون حقًا !! لينا الحقيقية ولماذا لدي كل هذه المشاعر التي لا أستطيع السيطرة عليها. ذات يوم ، مررت بتجربة غيرت حياتي وأدركت أن ما حدث لي هو ما يوجد فطريا بداخلنا (البصيرة) أو (الحقيقة).


بعد ظهر يوم جمعة في الساعة الرابعة مساءً ، كنت مستلقيًة في الفراش على ظهري مشيحة نظري إلى السقف خالية البال، واضعة يدي خلف رأسي و إحدى رجلي فوق الأخرى.


فجأة ، فقدت الإحساس بساقي ثم انتقلت إلى معدتي. شعرت بالذعر التام لأن عقلي لم يفهم ما الذي كان يحدث !! ثم في أقل من ثانية ، حدث الغير المتوقع... شعور السلام الشديد الذي لم أشعر به من قبل كان قد حل محل الخوف والذعر ، كنت صاحية تماما ،.لقد كانت تجربة مختلفة.


ثم ، في وقت قصير ، كنت في عالم آخر. حيث الأشخاص الذين أعرفهم موجودون هناك، لكن لديهم حياة وشخصيات مختلفة. أدركت أنني لست في عالمي ، ولا توجد طريقة للعودة. أدركت كيف يبدو الموت. فإذا رحلنا ، فلا سبيل للعودة. و ان العودة إلى هذه الحياة ليست ضمن خياراتنا.


في لمحة من البصر ، عدت إلى وضعيتي مستلقة على سريري، أنظر إلى السقف. جلست على الفور متسائلة ، ما الذي حصل الان!! هل هذا هو شعورالموت؟ !! وإذا كان كذلك فكيف ادركته؟ لماذا يخاف الناس منه !! لكنني أدركت بعد ذلك ، أننا نعرف القليل عن الحياة وأن وعينا منفصل عن الجسم.


أنت و عقلك منفصلان. إذا قلت انه لا يمكنك العيش مع نفسك الحالية ، فهذا يظهر أن هناك نسخة أخرى منك تنظر إلى حالك ولا تستطيع العيش بتفكيرك الحالي و ان العيش مع هذا الشخص خطا بعد الآن. أنت مطلع على جميع الأبعاد لأنك لست الجسد ولست العقل.


أنت إنسان ذو إمكانيات غير محدودة حيث تمتلك مفتاحا في يدك طول الوقت منذ ولادتك ولكنك لم تستعمله ابدا لفتح الباب. أتمنى أن تدرك أنك بالضبط حيث يجب أن تكون.


الحياة مليئة بالاكتشافات الغامضة ، عندما تعتقد أنك تعرف ، فأنت لا تعرف حقًا. افتح عقلك وقلبك واستمر في التعلم ثم بادر قي تعلبم ما تعلمته.


قالت مايا أنجيلو ؛ "كن ذلك الشخص الذي سيذكره الناس في صلواتهم


لينا خليفة

8 views0 comments
bottom of page